الأربعاء، يناير 08، 2014

سنة جديدة

السلام عليكم...
مر أسبوع على بداية العام الجديد 2014 الذي نمنى من الله أن يكون أفضل من الذي سبقه في جميع النواحي وبكل الأشكال ..
في البدء أحب أن أقول لكم : كل عام وأنتم بخير وإن كانت متأخرة !

وثانيا لفتتني رسالة من صديقة لي حين كتبت فيها : (عام جديد قد أنقضى من عمرنا ويجب أن نحزن!.... باقي الرسالة)
في الحقيقة لماذا نحزن؟ هل لأننا أقتربنا للموت أكثر أم لأننا أبتعدنا عن الطفولة أكثرأم لأننا ياترى وهذا هو الأهم أننا لم ننجز ما طمحنا إليه من انجازات لهذه السنة؟!
كل هذا وارد .. لكن أن تمر سنة كاملة ألا يدعو ذلك للفرح أيضا؟! كوننا جميعا مررنا بظروف صعبة وأيام شعرنا أنها الأسوأ إطلاقا ورأينا من هذه الدنيا ما يشيب له الرأس وتجاوزناها سالمين معافين بلا أي أضرار تذكر وكل ذلك مع هذه السنة الجديدة أصبح مجرد ذكرى نتذكرها فتقوينا وتجعلنا نشعر بأننا أقوياء قادرون على الكفاح والتحدي .. ألا يجعلنا ذلك نحمد الله جل في علاه ونشعر بفرحة غامرة ؟؟؟؟؟؟! ألا يجعلنا ذلك أكثر أمل وتفائل بهذا العام الجديد؟؟!!! ألا يجعلنا ذلك محط إعجاب من أنفسنا وقرارة ذاتنا؟؟!! ألا يجعلنا ذلك نطمح بالمزيد من النجاح ؟؟! ألا يجعلنا ذلك خبراء عام إضافي في هذه الحياة ؟؟!!
بل والأكثر من ذلك والذي يستوجب منا سجود شكر وحمد لله سبحانه هو الفرصة التي وهبنا الله إياها لنعمل على الإستفادة من أخطائنا والعمل على تصحيحها بل ومحو البعض منها!!! لك الحمد يا الله!..

وثالثا أحب أن أقول للشعب السوداني كل عام وأنتم مستقلون من الاستعمار في كل الأزمان ومهما كان الشكل وكانت جنسية المستعمر!، كل عام وأنتم مستقلون من استعمار الفساد الفكري والاقتصادي والسياسي والنفسين كل عام وانتم مستقلون بذواتكم مستقلون بطموحاتكم مستقلون بأفكاركم مستقلون بحريتكم وأحلامكم!

أما رابعا أتمنى أن لا تكون 2014 كـ 2013 في أي شيء أريد أن تكون هذه السنة فريدة ومميزة في كل شيء أريدها ان تكون جديدة كما اسمها الآن (سنة جديدة) حتى في الأحزان والابتلاءات.. أريدها ليس كمثيلاتها مما سبقها من أعوام!

خامسا ليس هنالك فرق بين أيامك وأعوامك وسنين حياتك إن لم يكن هنالك جديد فيها والأهم أن تتقبل هذا الجديد بكل رحابة صدر مهما كان الجديد!! 

والذي لن يتغير أبدا هو أنني..... أحبكم ^_^

ليست هناك تعليقات: